الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصول أوّل قطار للخطوط البعيدة من مجموع 10 قطارات في تونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
assou
Admin
avatar

عدد الرسائل : 46
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: وصول أوّل قطار للخطوط البعيدة من مجموع 10 قطارات في تونس   الثلاثاء مارس 18, 2008 3:52 pm

وصول أوّل قطار للخطوط البعيدة من مجموع 10 قطارات في تونس



مصادر مطّلعة أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وقعت منذ أيام عقدا مع مجمع إيطالي ـ فرنسي لإنجاز كل ما يتعلق بالبنية التحتية للخط الحديدي المكهرب الرابط بين محطة الأرتال المركزية بالعاصمة ومحطة برج السدرية بالأحواز الجنوبية.



وبلغت قيمة الصفقة 94 مليون دينار فيما ستتواصل الأشغال على امتداد عامين ويشمل العقد إنجاز منظومة التشوير (Signalisation) وتهيئة منظومة التحكم المركزي للحركة والترفيع في الأرصفة بكل محطات الأحواز الجنوبية حتى تتلاءم مع القطارات الجديدة وبناء 24 ممرا للمترجلين.

ومن المنتظر ايضا ان يتولى المجمع الإيطالي ـ الفرنسي القيام بتدخل فني وتقني لبرج المراقبة بمحطة برشلونة بالعاصمة لجعله متأقلما مع المنظومة الجديدة لجولان القطارات على الخط الذي يمتدّ على مسافة 5,23 كيلومترات والذي سيشهد تركيز أجهزة التماس الكهربائي.
16 قطارا لخط الأحواز
وكانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية عقدت في شهر ديسمبر الفارط عقدا مع مجمع كوري ياباني لأقتناء 16 قطارا كهربائيا لخط الأحواز الجنوبية بقيمة مالية تفوق المائة مليون دينار وذلك بهدف الأستجابة لحاجيات النشاط خلال الفترة المقبلة. ويتكون كل قطار من أربع عربات من أحدث طراز وسيشكل جولانها بعد نحو عامين من الآن حدثا على خط الأحواز الجنوبية خاصة بعد أن تقادمت الأرتال المستغلة حاليا وأصبحت قاطراتها خاصة لا تتناسب مع تطلّعات الشركة والمواطن.
وصول أوّل قطار للخطوط البعيدة
وفي إطار دعم أسطولها على الخطوط البعيدة تسلمت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية منذ أيّام أول قطار في إطار صفقة لأقتناء عشرة قطارات كنا نشرنا تفاصيلها في الإبان.. ومن المنتظر ان يقوم القطار الجديد اليوم بأول سفرة تجريبية نحو سوسة أو بئر بورقبة على ان يدخل عملية الأستغلال خلال الصائفة القادمة او نهاية العام الجاري بمعية بقية القطارات التي ستتسلمها الشركة تباعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assou.ahlamuntada.com
 
وصول أوّل قطار للخطوط البعيدة من مجموع 10 قطارات في تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منديات العامة :: اخبار تونس-
انتقل الى: