الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملجة المشاريع في تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
assou
Admin
avatar

عدد الرسائل : 46
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: ملجة المشاريع في تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــونس   الجمعة يونيو 13, 2008 4:46 am

مشروع البحيرة الرياضية

صدر الإعلان المذكور بمناسبة استقبال سيادة رئيس الجمهورية بتاريخ 19/09/2006 للسيد عبد الرحمان بوخاطر رئيس المجموعة الذي تولىّ بناءا على رغبة صادقة في رصد جانب من استثمارات المجموعة إلى مشاريع التنمية والتعمير بتونس ، تقديم عرض ضاف عن المشروع ومختلف مكوّناته وذلك على إثر استكمال الدراسات الفنية الأولية المتصلة بالتخطيط العمراني والتهيئة والجدوى الاقتصادية لعملية التطوير تونس تونس

المشروع المقترح من رؤية جديدة واستشرافية متطورة تجعل من الرياضة محورا أساسيا لعملية تطوير عمراني واسعة النطاق وفي أعلى مستويات الجودة هدفها الأسمى بعث مدينة عصرية متكاملة النشاطات ومتعددة المنافع يطيب فيها العيش والعمل وتحتل فيها البيئة السليمة والترفيه أعلى الدرجات.

هو يقوم بالتحديد على تركيز أكاديميات وفضاءات رياضية من أعلى طراز وفي شتى الرياضات (تنس، قولف وألعاب الكرة بإختلاف أنواعها... الخ ) يتم تصميمها ثم إدارتها من طرف مؤسسات عالمية متخصصة بما يضمن لها أكبر قدر من الجاذبية وحسن الأداء.

تستهدف الفضاءات المعنية التي تحتوي على جملة من ملاعب الهواء الطلق والملاعب المغطاة المتعددة الإختصاصات أبطال الرياضة العالميين في عديد الإختصاصات كما أنها تشكل مجالا متميّزا للتعليم الرياضي ولتكوين رياضيّي النخبة














مشروع بابا المتوسط







مشروع كاب قمرت في جبل قمرت قرب مدينة المرسى






جسر رادس اكبر جسر في افريقا




[color=blue]سيربط مشروع جسر رادس حلق الوادي الضاحيتين الشمالية والجنوبية عبر قنال تونس للملاحة مع استكمال الطريق الحزامية للضاحية الشمالية في جزئها المحاذي لبلديتي حلق الوادي والكرم وتبلغ تكلفة المشروع 140 مليون دينار بتمويل مشترك تونسي ياباني. وسيمكن هذا الجسر عند دخوله حيز الاستغلال من مرور 25 الف عربة يوميا.

يمتد مشروع جسر رادس حلق الوادي على 2000 متر وحوالي 10 كلم من الطرقات ذات اربع ممرات في كل اتجاه ويتكون المشروع من اربع اقساط وهي جسر معلق رئيسي بطول 260 مترا اما القسط الثاني فيتمثل في ربط الجسر الرئيسي بالطريق الجهوية رقم 33 من جهة رادس وقسط ثالث خاص بمحول ربط الجسر الرئيسي بالطريق السريعة تونس حلق الوادي. اما القسط الرابع فيتمثل في طريق بطول 5.5 كلم للربط بين السريعتين تونس ـ حلق الوادي والكرم وقمرت[/
color]









مشروع مدينة الثقافية في تونس العاصمة







يجري في تونس انشاء مدينة كبرى للثقافة على مساحة تقدر بـ 70 الف متر مربع.
ويضم المشروع الذي يقع وسط العاصمة على مشارف ضفاف بحيرة تونس قاعة كبرى للاوبرا ومجموعة من قاعات العروض والفنون المتنوعة ومساحات واسعة للجمهور.
وقد انطلقت اعمال تشييد مدينة الثقافة في فبراير الماضي وتتواصل لمدة عامين.


مشروع مدينة الثقافة حلم طالما راود المثقفين والمبدعين وسائر المواطنين وقرار تاريخي أتخذه الرئيس زين العابدين بن علي بدأنا نراه يتجسّم على أرض الواقع.

فضاء حوار حول هذا المشروع الرئاسي الكبير ينشطه السيّد محمد رجــاء فرحات منسق البرنامج الثقافي لمدينة الثقافة.

تنفيذا لتعليمات الرئيس زين العابدين بن علي بالمتابعة المتواصلة لاشغال المشاريع الكبرى لاسيما مشروع مدينة الثقافة بتونس والعمل على الاسراع في انجازها ادى السيد محمد العزيز ابن عاشور وزير الثقافة والمحافظة على التراث والسيدة سميرة خياش بلحاج وزيرة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية يوم الاربعاء زيارة تفقد الى حضيرة مبنى هذا المشروع الرئاسي الضخم.

وعاين الوزيران مدى تقدم الاشغال فيه واستمعا الى بيانات قدمت لهم حول مختلف مكونات المشروع خاصة في ما يتعلق بقاعة الاوبرا والمسرح الكبير ودار السينما باعتبارها فضاءات تمثل قلب مدينة الثقافة الجديدة.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة جدد خلالها الوزيران التاكيد على ضرورة دفع نسق الانجاز واحترام الرزنامة العامة للاشغال والاجال التعاقدية بين مختلف الاطراف المعنية بالمشروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://assou.ahlamuntada.com
 
ملجة المشاريع في تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم السيـــــــــاحة :: اخبار السياحة التونسية-
انتقل الى: